الأحد، أبريل 03، 2011

ليوناردو دي كابريو يتبرع للنمور بمليون دولار - مشاهير هوليوود

ليوناردو دي كابريو يتبرع للنمور بمليون دولار - مشاهير هوليوود

ليوناردو دي كابريو
ليوناردو دي كابريو

تبرع النجم السينمائي الشهير ليوناردو دي كابريو بمليون دولار لدعم جهود إنقاذ النمور من الانقراض، وذلك لدى وصوله إلى موسكو للمشاركة في "قمة النمر" الدولية.

وتعهد نجم فيلمي "تيتانيك" Titanic و"بداية" Inception بتقديم المليون دولار إلى الصندوق العالمي للحياة البرية الذي كان يعمل معه هذا العام في حملة "أنقذوا النمور الآن". بحسب وكالة "رويترز".

ودي كابريو 36 عاما مهتم بشؤون البيئة، وعضو في مجلس إدارة الصندوق العالمي للحياة البرية، وزار مؤخرا نيبال وبوتان، وتجول في موطن للنمور على ظهر فيل برفقة موظفين يعملون في مكافحة الصيد غير المشروع.

ويقول خبراء في الحياة البرية: إن هناك 3200 نمر فقط يعيشون الآن في البراري، مقارنة مع 100 ألف قبل قرن مضى. وتستضيف روسيا اجتماعا يضم 13 دولة في سان بطرسبرج هذا الأسبوع لمحاولة مضاعفة عدد النمور البرية في العالم بحلول 2022.

وسيكون دي كابريو من بين المشاركين في أول قمة للنمر على الإطلاق، وباءت محاولته الأولى للسفر إلى سان بطرسبرج بالفشل يوم الأحد 21 نوفمبر/تشرين الثاني عندما تعطل أحد محركات الطائرة التجارية التي كانت تقله إلى موسكو، واضطر للعودة إلى نيويورك.

وستدعم المليون دولار التي تبرع بها دي كابيرو جهود مكافحة الصيد غير المشروع، وحماية الغابات التي تأوي النمور المعرضة للخطر.

والدول الثلاث عشرة التي لا تزال بها نمور هي: بنجلادش، وبوتان، وكمبوديا، والصين، والهند، وإندونيسيا، ولاوس، وماليزيا، وميانمار، ونيبال، وروسيا، وتايلاند، وفيتنام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق